موقع منتديات نور الزهراء الساطع
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

لقد ساهمت في هذا الموضوع ما ورد في أخذ العوذة والرقية من القرآن الكريم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

لقد ساهمت في هذا الموضوع ما ورد في أخذ العوذة والرقية من القرآن الكريم

مُساهمة  المدير العام في الأحد يناير 30, 2011 9:00 pm

ذكر
الميرزا النوري (طيّب الله مرقده) في (المستدرك) في باب (جواز أخذ العوذة
و الرقية و النشرة، إذا كانت من القرآن، أو الذكر، أو مروية عنهم (عليهم
السلام) دون غيرها من الأشياء المجهولة، و جواز تعليق التعويذ من القرآن،
و الذكر، و الدعاء) جملة من الأحاديث المروية عن أهل بيت العصمة (عليهم
السلام)، منها:
1 ـ عن الجعفريات: يرفعه إلى علي بن أبي طالب (عليه السلام) قال: قال رسول الله (صلّى الله عليه و آله):
(لا رقى إلاّ في ثلاث: في حية، أو عين، أو دم لا يرقأ).
2 ـ في طب الأئمة (عليهم السلام) بإسنادهما، عن ابن مسكان، عن الحلبي، قال:
سألت أبا عبد الله (عليه السلام) عن النشرة للمسحور، فقال: (ما كان أبي "عليه السلام" يرى بها بأساً).
3 ـ في دعائم الإسلام: عن رسول الله (صلّى الله عليه و آله) أنه:
نهى عن الرقى بغير كتاب الله عزّ و جل، (و ما يعرف من ذكره) .
و قال: إنّ هذه الرقى، مما أخذه سليمان بن داود، عن الجنّ و الهوام.
4 ـ و قال جعفر بن محمّد (عليهما السلام):
(و لا بأس بتعليق ما كان من القرآن).



المدير العام
Admin

عدد المساهمات : 45
تاريخ التسجيل : 30/01/2011
الموقع : zahraalight.mam9.com

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://zahraalight.mam9.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى